الإثنين , نوفمبر 18 2019
الرئيسية / Uncategorized / لقاء تشاوري ختامي لمشروع تقديم خدمات الصحة الإنجابية والرعاية الصحية الأولية ” محافظة تعز “

لقاء تشاوري ختامي لمشروع تقديم خدمات الصحة الإنجابية والرعاية الصحية الأولية ” محافظة تعز “

اقامت الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية وبالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان محافظة تعز ومنظمة ديم للتنمية  اللقاء التشاوري الختامي مشروع تقديم خدمات الصحة الإنجابية والرعاية الصحية الأولية في حالات الطوارئ للنازحين ” محافظة تعز ” .. مستهدفاً أكثر 65 ألف نازح في كل من “أمانة العاصمة وتعز وعمران”.
وفي الحفل أوضح نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بتعز الدكتور فضل القباطي  أنه يجب الاهتمام بصحة المرأة اليمنية التي تعيش وضع صعب في ظل هذه الظروف القاهرة جراء الحصار والعدوان الغاشم ..
وقال هناك شخصيات وطنية وقطاعات صحية ومنظمات وجمعيات أولت المرأة والطفل اهتماماً بالغاً في الصحة الإنجابية، وهذه الخطوة تحسب لصالح الجمعية بالتنسيق مع حكومة الشعب الياباني التي قدمت خدمات صحية نوعية ومجانية وذات جودة عالية تحسب للقائمين على الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية .
مؤكدا أن مكتب الصحة سيعمل على تذليل الصعاب للمنظمات العاملة في مجال الصحة لتقديم الخدمات التي يحتاجها المواطن اليمني والمرأة والطفل خصوصا .
من جانبها اكدت جميلة الشرعي مسؤلة البرامج في الجمعية على أهمية تعزيز التعاون والشراكة مع وزارة الصحة والعامة والسكان في الثلاث المحافظات والذي ساهم بشكل كبير في إنجاح المشروع والوصول إلى أكبر قدر من الناس وتقديم الخدمات الصحية المجانية لهم .
مشيرة إلى أن مشاركة الشباب في رفع الوعي بالصحة الإنجابية والرعاية الصحية الأولية هو مفتاح نجاح المشروع .
حسيبة عبادي مسؤلة الشباب في الجمعية أوضحت أن المشروع عمل على تدريب 69 مثقف ومثقفة من الشباب في الثلاث المحافظات ولمدة خمسة أيام شمل التدريب مواضيع حول التثقيف الإنجابي الشامل .
وأوضحت عبادي أن المثقفين تم توزيعهم بناء على التوزيع الجغرافي لمناطقهم بحيث ينفذ كل مثقف 6 جلسات توعية في مجال التثقيف الإنجابي الشامل .
حضر الحفل عبدالحفيظ السراجي نائب مدير أمن محافظة تعز وقيادت المجلس المحلي في مديرية حيفان والتعزية و عدد من الأطباء والمختصين ومدراء مكاتب الصحة في المديريات وشخصيات المجتمع المدني وممثلين عن الجهات ذات العلاقة.

عن admin

شاهد أيضاً

ورشة عمل خاصة لكسب تأييد صناع القرار حول نتائج وتوصيات المؤتمر العربي الإقليمي للسكان والتنمية

اكد وكيل وزارة الصحة العامة المساعد لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي أن مؤشرات وفيات الأمهات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *