الجمعة , مايو 24 2019
الرئيسية / Uncategorized / دورة تدريبية لمثقفي الأقران حول الصحة الانجابية بصنعاء

دورة تدريبية لمثقفي الأقران حول الصحة الانجابية بصنعاء

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة للمثقفين الشباب التي تنظمها الجمعية اليمنية للصحة الانجابية على مدى يومين بمشاركة 30 مشاركا ومشاركة من الشاب المتطوعين في امانة العاصمة ومحافظتي تعز وعمران.

تهدف الدورة الى تعزيز الوعي وتنمية المهارات لدى المشاركين حول الصحة الانجابية وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الصحة ونشر الثقافة الصحية بين الاقران في المجتمع المحلي، والتعريف بالاستراتيجية الخاصة بالجمعية بالإضافة الى تعريف المشاركين بأهداف التنمية المستدامة ورؤية الاتحاد الدولي لتنظيم الاسرة 2020.

واوضحت حسيبة المطري مسؤولة الشباب في الجمعية، انه تم اختيار المتميزين من الشباب المتطوعين لدى الجمعية في المحافظات المستهدفة للمشاركة في هذه الدورة لتعزيز المهارات لديهم بقضايا الصحة الانجابية والعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي وكيفية التعامل مع الحالات المعنفة وغيرها من القضايا الصحية والاجتماعية. بالإضافة الى تطوير المهارات لدى المشاركين في مجال التثقيف الانجابي الشامل وبناء قدراتهم في هذا المجال.

واشارت الى ان المشاركين في الدورة سيتمكنون من ايصال المعلومات بشكل صحيح وإيجابي لإقرانهم في المجتمع المحلي بمناطقهم من خلال ما اكتسبوه من معارف ومعلومات في هذه الدورة للإسهام في تعزيز الوعي وتغيير السلوك الانجابي وتصحيح المفاهيم المغلوطة المتعلقة بالصحة الانجابية وتنظيم الاسرة وغيرها من القضايا.

واضافت: تم مناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجه العامل في الميدان وكيفية ايجاد الحلول المناسبة لتجاوز التحديات والاستمرار في العمل التثقيفي في الميدان وايصال المعلومات التوعوية الى المجتمع.

يشار الى ان الجمعية اليمنية للصحة الانجابية عضوا في الاتحاد الدولي لتنظيم الاسرة ، اقليم العالم العربي، وتقوم بتوفير خدمات الصحة الانجابية والرعاية الصحية الاولية اثناء الطوارئ في اليمن للنازحين والمجتمعات المحلية في المناطق المستهدفة.

عن admin

شاهد أيضاً

لقاء تشاوري يناقش القوانين والسياسات المرتبطة بالصحة الإنجابية

نظمت اليوم بصنعاء الجمعية اليمنية للصحة الاجتماع التشاوري لمناقشة مسودة الدراسة الخاصة  “بالقوانين و السياسات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *