الثلاثاء , مارس 19 2024
الرئيسية / اخبار / 22 طبيبة وقابلة يتدربن على حزمة الحد الادنى من خدمات الصحة الإنجابية اثناء الازمات (MISP)

22 طبيبة وقابلة يتدربن على حزمة الحد الادنى من خدمات الصحة الإنجابية اثناء الازمات (MISP)

بدأت اليوم في بصنعاء  الدورة التدريبية لمقدمي الخدمات الصحية في مجال” حزمة الحد الادنى من خدمات الصحة الإنجابية اثنا الازمات MISP# وتعزيز جودة خدمات الصحة الانجابية” تنظمها الجمعية اليمنية للصحة الانجابية   بالتعاون صندوق الامم المتحدة للسكان .

وتهدف الدور التي يشارك فيها 22 طبيبة وقابلة الى تعريف المشاركين على أدلة التقييم الذاتي وعلى تحسين جودة خدمات   الصحة الإنجابية وتعاون فريق العمل على حل المشكلات واكساب المشاركين المهارات اللازمة من اجل تحسين الجودة على مستوى مراكز تقديم الخدمة.

كما تهدف الى منع العنف ومساعدة الناجين من الحروب والحد من انتقال فيروس نقص المناعة البشري ومنع الوفيات والمراضاة المفرطة بين الامهات والمواليد والتخطيط لخدمات صحة إنجابية شاملة مدمجة بداخل الرعاية الصحية الأولية. وان يكسب المشاركون المعلومات المتعلقة بمفهوم جودة الصحة الإنجابية وبرنامج الاتحاد الدولي لتنظيم الاسرة الخاص بجودة الرعاية في مجال خدمات الصحة الانجابية.

 

 

 

سيتلقى المشاركين خلال خمسة ايام معاريف حول مشاريع الجمعية وانشطتها واهدافها وفيلم قصير” النساء والحرب” ونظرة عامة على تدخلات واليات التنسيق الخاصة بالصحة الانجابية في وقت الازمات ومفاهيم حول العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي وعن الخدمات الطبية التي تقدم لضحايا العنف ووسائل تنظيم الاسرة واليات الاحالة وكيفية التنسيق المشترك بين الوكالات في مجال العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي.

كما سيتلقى المشاركين معاريف حول صحة الام والمولود في اوضاع الازمات ومرحلة ما بعد الازمات وعن مستلزمات الصحة الانجابية والترتيبات الخاصة بها، فيروس نقص المناعة البشري والامراض المنقولة في وقت الازمات وكيفية الوقاية منها.

عن admin

شاهد أيضاً

بهدف تطوير أداء المتطوعين والموظفين، وتحديد ادوار ومسؤوليات كلا من الجهاز التنفيذي والهيئة الحاكمة.

بهدف تطوير أداء المتطوعين والموظفين، وتحديد ادوار ومسؤوليات كلا من الجهاز التنفيذي والهيئة الحاكمة. نظمت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *