الأربعاء , سبتمبر 18 2019
الرئيسية / اخبار / اختتام دورة الطوارئ التوليدية الأساسية بصنعاء

اختتام دورة الطوارئ التوليدية الأساسية بصنعاء

 

اختتم اليوم بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز خدمات الطوارئ التوليدية الأساسية EmONC التي نظمتها الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وهدفت الدورة خلال 11 يوم الى اكساب 12 قابلة من امانة العاصمة واب وتعز والحديدة مهارات حول التدخلات الضرورية للحفاظ علي حياة الأمهات وخفض معدل الوفيالت بين الامهات والمواليد  وكذا أساليب الإنعاش الوليدي وخدمات حالات الطوارئ للأمهات رفع معدلات الولادة على ايدي متدربات ذات مهارة  وجودة عالية  .

وفي الاختتام أشار المدير التنفيذي للجمعي اليمنية للصحة الانجابية إلى أهمية الدورة للقابلات الصحيات لتحسين الخدمات الصحية للأم والوليد وخدمة المجتمع والمرأة اليمنية.

وحث المشاركات على عكس ما تلقينه من معارف ومهارات في هذا الجانب على الواقع العملي.. مثمنا دورة وزارة الصحة العامة والسكان وصندوق الأمم المتحدة للسكان في تسهيل انعقاد هذه الدورة.

وتلقت المشاركات معارف ومهارات حول ا لوقاية من العدوى والرعاية الأساسية للوليد ورعاية الطفل الصغير (الخدج وناقص الوزن) والحمل عالي الخطورة (فقر الدم والملاريا والسكر والقلب) والولادة غير الطبيعية تنظيم الاسرة والامراض المنقولة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

لقاء تشاوري ختامي لمشروع تقديم خدمات الصحة الإنجابية والرعاية الصحية الأولية ” محافظة تعز “

اقامت الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية وبالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان محافظة تعز ومنظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *