الجمعة , مارس 29 2024
الرئيسية / اخبار / الاحتفال بيوم التحرك العالمي مايو 2017م  غدا بصنعاء .

الاحتفال بيوم التحرك العالمي مايو 2017م  غدا بصنعاء .

تحتفل الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية بالتزامن  مع الجمعيات الأعضاء في الاتحاد الدولي لتنظيم الاسرة في  170بلدا حول العالم  غدا بصنعاء  بيوم التحرك العالمي مايو 2017م .

وقالت الجمعية اليمنية للصحة الانجابية في بيان صحفي ان حملة التحرك لهذا العام تتمحور حول  هدفين  من الأهداف العشرة لرؤية الاتحاد الدولي لتنظيم الاسرة 2020، والتي تتوافق مع الهدفين الثالث والخامس لأهداف التنمية المستدامة.

  واوضح البيان ان الهدفين هما  الثاني والسابع واللذان يتمحوران حول  (سد الفجوة بين من يستطيعون الحصول على الخدمات المتعلقة بصحتهم وحقوقهم ومن لا يستطيعون)   (تلبية نصف عدد الاحتياجات غير الملباة من وسائل تنظيم الاسرة) .

 

واشارت الجمعية الى ان  العمل هذا العام سيكون  للدعوة لتلبية الاحتياجات غير الملباة للعديد من النساء اللاتي هن بحاجة فعلية لخدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الاسرة ورعاية الامومة والطفولة، ولا يستطعن الحصول على هذه الخدمة لأسباب عديدة ومختلفة.

 مؤكدة  أهمية دور الجهات العاملة في الصحة ومتخذي القرار لوصول الخدمة للجميع دون استثناء حتى لا يبقى أحدٌ في المؤخرة.

 

وتدعو الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية من خلال أنشطتها لهذا العام متخذي القرار لدعم السياسات والبرامج المتعلقة بصحة الام والطفل وتنظيم الاسرة (الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية: الامومة، حديثي الولادة، المناصرة وتغيير السلوك) من أجل توفير الدعم اللازم للحصول على الخدمة وخاصة الفئات الأكثر احتياجا (الفئات المهمشة، المناطق النائية، الفئات الأكثر فقرا، ……) .

وفي هذا الإطار تنفذ  الجمعية عدة انشطه منها: –

  يوم اعلامي لمدراء مكاتب الصحة وأعضاء المجالس المحلية بمدربات امانة العاصمة بالتنسيق مع مكتب الصحة بأمانة  واللقاء التعريفي بالمخطط الاستراتيجي للجمعية اليمنية للصحة الإنجابية 2016-2022. بحضور العديد من المنظمات الدولية والمحلية والجهات الحكومية. واخيرا احتفاليه يوم التحرك العالمي لتعزيز خدمات تنظيم الاسرة والوصول للفئات المحتاجة. والتعريف برؤية الاتحاد الدولي لتنظيم الاسرة واهداف الحملة وبأهمية وفوائد تنظيم الاسرة بحضور العديد من قيادات وزارة الصحة العامة والسكان ووزارة لشئون الاجتماعية، بحضور ممثلي المنظمات .

 

عن admin

شاهد أيضاً

بهدف تطوير أداء المتطوعين والموظفين، وتحديد ادوار ومسؤوليات كلا من الجهاز التنفيذي والهيئة الحاكمة.

بهدف تطوير أداء المتطوعين والموظفين، وتحديد ادوار ومسؤوليات كلا من الجهاز التنفيذي والهيئة الحاكمة. نظمت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *