الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / اخبار / تدريب 30 شاب على التثقيف الانجابي الشامل الموجه للشباب بصنعاء

تدريب 30 شاب على التثقيف الانجابي الشامل الموجه للشباب بصنعاء

بدأت اليوم  بصنعاء الدورة التدربية الخاصة ( بالتثقيف الانجابي الشامل الموجه للشباب ) تنظمها الجمعية اليمنية للصحة الانجابية  بالتنسيق مع المنظمات والمبادرات الشبابية .

وتهدف الدورة التي يشارك فيها اكثر من 30 شاب وشابة يمثلون عدد من المبادرات الشبابية  الى  تعزيز دور المنظمات والمبادرات الشبابية في تنفيذ وتقييم برامج التثقيف الانجابي الشامل و تحسين معارف المشاركين ومعلوماتهم حول التثقيف الانجابي  وعناصره . و تطوير مهارات المشاركين في مجال التثقيف الانجابي الشامل وبناء قدراتهم لتطبيق حلقات توعوية صحية في هذا المجال . الى جانب رفع قدرات المشاركين على التعامل مع احتياجات الصحة الانجابية للشباب بمن فيهم الفئات الاكثر عرضة للخطر .

المشاركون في الدورة  سيتلقون خلال خمسة ايام  معارف حول مفهوم واهمية الصحة الانجابية كحق من حقوق الانسان اهمية الدعوة وكسب التأييد في خدمات الصحة الانجابية وعن العلاقات المتبادلة في محيط الشباب وتأثيرها على الشباب المراهقين وكذا العلاقات بين الزوجين واهميتها في تكون الأسرة.

كما سيتلقو معلومات عن مرض الايدز وطرق الوقاية منه واهمية العلاج وفوائد تنظيم الأسرة لصحة الام والطفل والتعريف على مفهوم النوع الاجتماعي والعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي ومهارات الاتصال والتواصل الفعال والاقناع والتفاوض واتخاذ القرار الى جانب اهمية التثقيف الانجابي الشامل بين اوساط الشباب وتقديم عروض افلام توعية صحية ومناقشتها .

عن admin

شاهد أيضاً

بهدف تطوير أداء المتطوعين والموظفين، وتحديد ادوار ومسؤوليات كلا من الجهاز التنفيذي والهيئة الحاكمة.

بهدف تطوير أداء المتطوعين والموظفين، وتحديد ادوار ومسؤوليات كلا من الجهاز التنفيذي والهيئة الحاكمة. نظمت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *